كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   في الذكرى الثالثة عشرة الحزينة لرحيل المغفور له بإذن الله الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباحمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بالعام الجديد وتتمنى لكم أياماً سعيدةأكاديمية البابطين للشعر تحيي أمسية الثلاثاء الشعريةأقامته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع مكتبة مصر العامة 12 طفلاً أسهموا في برنامج "إعادة بناء الإنسان"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تتبنى "الفكرة الثقافية الأولى للأطفال" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة..والجوائز يوم الجمعةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفةكتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس المعهد الدولي للسلام التابع للأمم المتحدة تيري رود لارسنأمسية شعرية مشتركة بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والبيت الثقافي العربيإصدارات مؤسسة البابطين الثقافية في معرض الكويت الدولي للكتابمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب من القاهرة تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للموسم الخامسأكاديمية البابطين للشعر العربي أحيت أمسية شعرية نقدية
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

ماكرون يُعلن عن الموسم الثقافي الأفريقي في فرنسا 2020

أشاد بالإبداع الفني الافريقي

استُقبل الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون مساء الثلاثاء على وقع موسيقى أفروبيت الأفريقية لدى وصوله إلى قاعة “شراين” الشهيرة للحفلات في لاغوس، حيث أمضى أمسية مخصصة لتكريم الإبداع الفني النيجيري والافريقي.

وقال الرئيس الفرنسي على المسرح بالإنجليزية متوجهاً إلى الحاضرين بالمئات على مدرجات القاعة المقامة داخل مزرعة كبيرة في لاغوس: “أنا سعيد جداً بوجودي معكم هذه الليلة”.

ووفق وكالة أ ف ب، فقد وصل ماكرون مباشرة إلى قاعة “شراين” التي أنشأها الموسيقي فيلا كوتي، آتياً من العاصمة النيجيرية ابوجا حيث التقى الرئيس محمد بخاري في اليوم الثاني من زيارة لإفريقيا شملت أيضاً موريتانيا الإثنين.

واغتنم ماكرون في هذه السهرة الفرصة للإعلان عن الموسم الثقافي الأفريقي في فرنسا العام 2020.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد بنميمون

أحمد محمد بنميمون (المغرب). ولد عام 1949 في مدينة شفشاون. يتابع منذ أكثر من ربع قرن نشر شعره في الصحف والمجلات الوطنية.مؤلفاته : تخطيطات حديثة في هندسة الفقر. ها هنا الجبل, النار يستفتيان الرجال ..وينتظران التي انهمرت كلمة في كتاب ..المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع