كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   إصدارات مؤسسة البابطين الثقافية في معرض الكويت الدولي للكتابمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب من القاهرة تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للموسم الخامسأكاديمية البابطين للشعر العربي أحيت أمسية شعرية نقديةعبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير ويسلمه دعوة لحضور المؤتمر العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية بلاهايغياب مؤثر لصديق المؤسسة الرئيس السوداني الأسبق عبدالرحمن سوار الذهبجدلية الوجود والشعر في ديوان ”مسافر في القفار“ للشاعر عبد العزيز سعود البابطينعبدالعزيز سعود البابطين يشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الثقافةرئيس المؤسسة في كلمة ألقاها نيابة عنه الأمين العام عبدالرحمن خالد البابطين: حدث يتجاوز مجرد الحوار والتواصل نحو الفهم وبناء ثقافة جامعةجامعة (ليدن) الهولندية تنشئ مركز البابطين للثقافة العربية داخل حرمهامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تحضر لإطلاق مركز للثقافة العربية في جامعةلايدن بهولندا بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تتمنى لكم سنة هجرية مباركة، وكل عام وأنتم بخير وسلام. 1440
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

ماكرون يُعلن عن الموسم الثقافي الأفريقي في فرنسا 2020

أشاد بالإبداع الفني الافريقي

استُقبل الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون مساء الثلاثاء على وقع موسيقى أفروبيت الأفريقية لدى وصوله إلى قاعة “شراين” الشهيرة للحفلات في لاغوس، حيث أمضى أمسية مخصصة لتكريم الإبداع الفني النيجيري والافريقي.

وقال الرئيس الفرنسي على المسرح بالإنجليزية متوجهاً إلى الحاضرين بالمئات على مدرجات القاعة المقامة داخل مزرعة كبيرة في لاغوس: “أنا سعيد جداً بوجودي معكم هذه الليلة”.

ووفق وكالة أ ف ب، فقد وصل ماكرون مباشرة إلى قاعة “شراين” التي أنشأها الموسيقي فيلا كوتي، آتياً من العاصمة النيجيرية ابوجا حيث التقى الرئيس محمد بخاري في اليوم الثاني من زيارة لإفريقيا شملت أيضاً موريتانيا الإثنين.

واغتنم ماكرون في هذه السهرة الفرصة للإعلان عن الموسم الثقافي الأفريقي في فرنسا العام 2020.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد بخيت

أحمد بخيت أحمد بخيت (مصر). ولد عام 1966 بمدينة أسيوط بصعيد مصر. مؤلفاته: عبقرية الأداء في شعر المتنبي.عنوانه: 25 شارع ريحان - كوتسيكا ـ خط حلوان ـ القاهرة. هذا صباي وهذه صبواتي ... وقْفٌ على هذا النزيف حياتي ...المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع