كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين‎الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي: ‎مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تساهم في ترسيخ ثقافة السلامفخامة رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين الأحد المقبلمسابقة ديوان العرب الشعريةافتتاح كرسي "أبو القاسم الشابي للشعر" ودعوة لحضور المنتدى العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد مسابقة ديوان العرب الشعريةالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفهعبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المباركمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلامعبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

ماكرون يُعلن عن الموسم الثقافي الأفريقي في فرنسا 2020

أشاد بالإبداع الفني الافريقي

استُقبل الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون مساء الثلاثاء على وقع موسيقى أفروبيت الأفريقية لدى وصوله إلى قاعة “شراين” الشهيرة للحفلات في لاغوس، حيث أمضى أمسية مخصصة لتكريم الإبداع الفني النيجيري والافريقي.

وقال الرئيس الفرنسي على المسرح بالإنجليزية متوجهاً إلى الحاضرين بالمئات على مدرجات القاعة المقامة داخل مزرعة كبيرة في لاغوس: “أنا سعيد جداً بوجودي معكم هذه الليلة”.

ووفق وكالة أ ف ب، فقد وصل ماكرون مباشرة إلى قاعة “شراين” التي أنشأها الموسيقي فيلا كوتي، آتياً من العاصمة النيجيرية ابوجا حيث التقى الرئيس محمد بخاري في اليوم الثاني من زيارة لإفريقيا شملت أيضاً موريتانيا الإثنين.

واغتنم ماكرون في هذه السهرة الفرصة للإعلان عن الموسم الثقافي الأفريقي في فرنسا العام 2020.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد الشريف

أحمد إبراهيم الشريف (مصر). ولد عام 1926 في مدينة أسوان. دواوينه الشعرية: صور وعبر 1971.عنوانه: 13 شارع محمد نور قاسم ـ أسوان ـ ج.م.ع. أيها الطائر المحلق في الجوِّ تمهل, أما تردُّ سؤالي?! فيم تخشى على حياتك مني لست يا صاح خاتلاً بحبال المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع