كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تنتهي من إعداد نموذج عن 17 مقرراً لتدريس ثقافة السلام العادل في العالملقاء مع الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مجلة "مرآة الخليج" أجرته الإعلامية ماريا معلوفرئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين‎الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي: ‎مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تساهم في ترسيخ ثقافة السلامفخامة رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين الأحد المقبلمسابقة ديوان العرب الشعريةافتتاح كرسي "أبو القاسم الشابي للشعر" ودعوة لحضور المنتدى العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد مسابقة ديوان العرب الشعريةالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفهعبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المبارك
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

تنظيم “المعرض الثقافي السعودي” تزامناً مع انطلاق كأس العالم

تنظم الهيئة العامة للثقافة بهدف الاحتفاء بالثقافة السعودية وبالتزامن مع انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها العاصمة الروسية موسكو، فعالية ثقافية شاملة تتواصل لمدة أربعة أيام تسلط الهيئة من خلالها الضوء على مختلفة الجوانب الفنية والثقافية السعودية للجمهور الروسي والجمهور العالمي على حدٍ سواء من زوار كأس العالم.

وبحسب واس، يتضمن برنامج الفعالية التي ستقام خلال الفترة بين 13 إلى 16 يونيو في متحف موسكو بالعاصمة الروسية موسكو, مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي تسلط الضوء على عدد من الأنماط الثقافية والفنية بما في ذلك العروض السينمائية، والأنشطة الثقافية، والعروض الموسيقية كما توفر منصة لإبراز المواهب السعودية الإبداعية.

ويأتي تنظيم الهيئة لهذه الفعالية انسجامًا مع دورها المتمثل في تقديم فهم أعمق للمملكة العربية السعودية من خلال المجالات الثقافية والفنية، والإسهام بشكل فاعل في مد جسور التواصل الثقافي المشترك العالمي.

وستقدم الهيئة خلال المعرض نموذجًا للمواهب الإبداعية السعودية في مجالات الثقافة والفنون المختلفة، وتقديم نظرة مستقبلية واعدة لهذه المجالات في المملكة بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030 التي تسعى إلى تعزيز ودعم مكونات المجتمع المبدع, وستسلط الأفلام القصيرة التي سيتم عرضها ضمن الفعالية الضوء على نمو المجتمع الإبداعي في المملكة بما في ذلك صُناع الأفلام في المملكة, وسيخصص اليوم الأول للفعالية لكبار الزوار والمدعوين من المملكة العربية السعودية وروسيا.

وسيفتح المعرض الثقافي السعودي أبوابه للعامة خلال الفترة من 14 وحتى 16 يونيو.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد القدومي

أحمد عبداللطيف محمد محمود قدومي (الأردن). ولد عام 1961 في قرية جيّوس - فلسطين. نال درجة البكالوريوس في الأدب العربي من الجامعة الأردنية عام 1982.يعمل مدرساً للغة العربية في المملكة العربية السعودية. سَجَا لَكَ الليل ملتاعاً به السَّحرُ والناي رجَّعَ ما أوحى به الوترُ والفجرُ أهدَى لأرض العاشقين هوى من السحاب وغنَّى للندى زَهَر المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع