كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تنتهي من إعداد نموذج عن 17 مقرراً لتدريس ثقافة السلام العادل في العالملقاء مع الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مجلة "مرآة الخليج" أجرته الإعلامية ماريا معلوفرئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين‎الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي: ‎مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تساهم في ترسيخ ثقافة السلامفخامة رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين الأحد المقبلمسابقة ديوان العرب الشعريةافتتاح كرسي "أبو القاسم الشابي للشعر" ودعوة لحضور المنتدى العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد مسابقة ديوان العرب الشعريةالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفهعبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المبارك
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

“ألف عنوان وعنوان” تتسلم 800 كتاب في مرحلتها الثانية

كشفت مبادرة ” ألف عنوان و عنوان ” التي تتخذ من إمارة الشارقة مقرا لها، عن تسلمها 794 كتاباً خلال المرحلة الثانية من المبادرة، التي تهدف إلى إصدار 1001 عنوان إماراتي طبعة أولى خلال عامي 2018 و2019، من خلال تقديم منح وتسهيلات للمؤلفين والناشرين لتمكينهم من المساهمة في تحقيق هدف ونشر المزيد من الكتب المتميزة.

وكانت “ألف عنوان وعنوان” قد أطلقت المرحلة الثانية من مبادرتها في يناير الماضي وتضمنت دعم 700 عنوان لدور النشر التي تندرج تحت مظلة جمعية الناشرين الإماراتيين، و301 عنوان لبقية المؤلفين ودور النشر الأخرى وذلك بميزانية بلغت خمسة ملايين درهم.

وتميزت هذه المرحلة بفتح باب التقديم المباشر من المؤلفين أنفسهم وذلك للمرة الأولى منذ انطلاق المبادرة في 2016.

ومن بين الكتب الـ 794 التي تسلمتها المبادرة خلال الأشهر الخمسة الماضية تم اعتماد طباعة 64 منها كمرحلة أولى، بعد التأكد من مطابقتها للشروط و المعايير التي وضعتها اللجنة الاستشارية التابعة للمبادرة، وأهمها أن يكون الكتاب باللغة العربية الفصحى وأن يكون طبعة أولى ومنسجماً مع الثقافة الإماراتية الأصيلة وقادرا على استقطاب اهتمام القراء، ومواكباً للمستجدات والمعلومات الحديثة.

و إلى جانب الكتب المعتمدة للمؤلفين الأفراد تميزت المجموعة الأولى من الكتب التي اعتمدتها المبادرة من دور النشر بتوجهها نحو فئة الأطفال واليافعين وهي الفئة التي باتت تحظى باهتمام متزايد من دور النشر في دولة الإمارات.

www.alapn.co/


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد القدومي

أحمد عبداللطيف محمد محمود قدومي (الأردن). ولد عام 1961 في قرية جيّوس - فلسطين. نال درجة البكالوريوس في الأدب العربي من الجامعة الأردنية عام 1982.يعمل مدرساً للغة العربية في المملكة العربية السعودية. سَجَا لَكَ الليل ملتاعاً به السَّحرُ والناي رجَّعَ ما أوحى به الوترُ والفجرُ أهدَى لأرض العاشقين هوى من السحاب وغنَّى للندى زَهَر المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع