كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تتمنى لكم سنة هجرية مباركة، وكل عام وأنتم بخير وسلام. 1440عبدالعزيز سعود البابطين يلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: سنقدم في المُنتَدَى العَالَمي الذي سَتُنَظِّمه المُؤسَّسة في مَحكَمَةِ العَدلِ الدوليَّةِ مناهج جاهزة لتدريس ثقافة السلام العادل لمختلف المراحل الدراسية حول العالمالبابطين يلقي كلمتين اليوم في الجمعية العامة للأمم المتحدة والمعهد الدولي للسلامإصدارت مؤسسة البابطين الثقافية في معرض كتاب جمعية الخريجينوداع مؤثر لرجل العلم والأدب د.عبدالله المهنا عضو مجلس أمناء المؤسسةرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يوجه دعوة للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين: "عملكم من أجل تعزيز ثقافة السلام معترف به على نطاق واسع عالمياً"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها السابعة عشرةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها الـ17كل عام وانتم بخيرمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تنتهي من إعداد نموذج عن 17 مقرراً لتدريس ثقافة السلام العادل في العالملقاء مع الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مجلة "مرآة الخليج" أجرته الإعلامية ماريا معلوف
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

ملتقى أغادير للرواية يحتفي بثلاثة كتاب عرب

احتفت مدينة أغادير المغربية، في منتداها الخامس للرواية، بالروائي والشاعر المغربي محمد الأشعري، وبالكاتبة المغربية فاتحة مرشيد، والكاتبة العراقية عالية ممدوح، وبأسماء أخرى من بينها الروائية وئام المددي وعبد الحميد شوقي وعبد الكريم الجويطي.

واعتبرت الكاتبة العراقية عالية ممدوح، أن المغرب، الذي أقامت فيه لفترة من الزمن، منحها الجو الملائم لكتابة أعمال أدبية اعتبرتها الأقرب إلى روحها، وأبدت إعجابها بقيم التعايش والتسامح والتعدد وقبول الرأي الآخر الذي يعرفه المجتمع المغربي، وأضافت رن رواياتها لا تلقى الاهتمام الذي تستحقه من طرف الأوساط الثقافية نظرا لما تخلفه من إزعاج.

واعتبر الشاعر والروائي المغربي محمد الأشعري، أن الرواية بمثابة مفتاح لفهم عقلية الشعوب، وهي تعمل على فهم حياتها أكثر مما تفعله الكتابات السوسيولوجية والسياسية، مؤكدا أن الرواية «هي المكان الذي نحب أن نتذكر فيه أحلامنا وهمومنا»، والرواية، برأي الأشعري، تقترح عيش حيوات عدة.

أما الروائية والشاعرة المغربية فاتحة مرشيد،، فأكدت خلال حديثها عن تجربتها الأدبية، أن المبدع يكشف عن شروخ في ذاته خلال كتابة نصوصه، معتبرة أن الكتابة عندها حالة يسودها الغموض وأن مهمتها تنتهي بعد كتابة عمل إبداعي.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد المختار الهادي

أحمد المختار الهادي (تونس). ولد عام 1942 في قصر قفصة بتونس. عضو باتحاد الكتاب التونسيين منذ 1978.أعماله الإبداعية الأخرى: مسرحية عمار بو الزور. فأين الصبر يا أيوب? أين الصبر?!! ..بقايا العمر تفنيها بقايا العمر ..المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع