كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تتمنى لكم سنة هجرية مباركة، وكل عام وأنتم بخير وسلام. 1440عبدالعزيز سعود البابطين يلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: سنقدم في المُنتَدَى العَالَمي الذي سَتُنَظِّمه المُؤسَّسة في مَحكَمَةِ العَدلِ الدوليَّةِ مناهج جاهزة لتدريس ثقافة السلام العادل لمختلف المراحل الدراسية حول العالمالبابطين يلقي كلمتين اليوم في الجمعية العامة للأمم المتحدة والمعهد الدولي للسلامإصدارت مؤسسة البابطين الثقافية في معرض كتاب جمعية الخريجينوداع مؤثر لرجل العلم والأدب د.عبدالله المهنا عضو مجلس أمناء المؤسسةرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يوجه دعوة للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين: "عملكم من أجل تعزيز ثقافة السلام معترف به على نطاق واسع عالمياً"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها السابعة عشرةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها الـ17كل عام وانتم بخيرمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تنتهي من إعداد نموذج عن 17 مقرراً لتدريس ثقافة السلام العادل في العالملقاء مع الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مجلة "مرآة الخليج" أجرته الإعلامية ماريا معلوف
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

الإعلامي عبدالله المحيلان.. في ذمة الله

غيب الموت اليوم الاعلامي الكويتي الكبير عبدالله صالح المحيلان، الذي عمل كمذيع في إذاعة الكويت في برنامج استراحة الخميس، في فترة الثمانينات لمدة أربعة أعوام والذي كان له صدى واسع إلى جانب عملة بالإخراج السينمائي للأفلام الوثائقية من أهمها فيلمه الشهير «أرتيريا وطني» الذي قام بتصويره واخراجه عام 1979 وتم عرضه في، أمريكا والراحل كان سابق عصره سواء في اسلوبه بتقديم البرامج أو في أفكاره الإخراجية وبالرغم من دراسته للمسرح الا انه لم يعمل به واتجه الى الكاميرا التي كان عاشقآ لها كما كان عاشقآ للأسود والأبيض حتى بعد ظهور الألوان في التلفزيون وأجرى خلال عمله كمقدم برامج مع عشرات النجوم والمثقفين العرب خاصة في مصر حيث اجرى لقاءات مع سعاد حسني، ومحمود المليجي، وفؤاد المهندس وصلاح قابيل، وأخرين.

وكان الراحل يرتبط بعلاقة صداقة قوية مع المطرب والملحن البحريني الكبير خالد الشيخ، ووقتها اعتقد البعض ان زهيرية ياعبيد التي قدمها الشيخ كانت خاصة بالمحيلان الذي صرح في احدى اللقاءات ان الأغنية ليست موجهة له وانما هي زهيرية من ديوان الشاعر الكبير علي عبدالله خليفة، اعتقد الكثيرون أنها خاصة به بسبب علاقته القوية بخالد الشيخ.

وزير الإعلام ينعى

نعى وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب محمد الجبري، المغفور له بإذن الله الاعلامي الكويتي عبدالله المحيلان، الذي وافته المنية اليوم الثلاثاء.

وأكد الجبري في بيان صحفي صادر عن الإعلام أن رحيل المحيلان يمثل خسارة كبيرة للاسرة الاعلامية الكويتية والخليجية والتي لطالما ساهم بابداعاته الفنية والاعلامية في اثرائها لعشرات السنين.

وقال إن وزارة الاعلام فقدت برحيل المغفور له المحيلان واحدا من أعمدة جيل المبدعين في مجالات الاعلام المسموع والمرئي على حد سواء تاركا بصمة مضيئة في ذاكرة وتاريخ البرامج والاعمال الاذاعية التي حفرت اسمه بأحرف من نور.

وأضاف أن لدراسته المسرح في جمهورية مصر العربية دورا في ثراء فكره ورسالته الاعلامية مبينا أن المغفور له كان طوال مسيرته الاعلامية مثالا للابداع والالتزام بقواعد وآداب وأخلاق العمل الاعلامي ومثالا للجد والمثابرة والتميز الذي فرض به نفسه وفكره على استقطاب مستمعيه خليجيا وعربيا.

وأشار إلى أن برنامج استراحة الخميس الذي قدمه من اذاعة دولة الكويت بمثابة ابداع اعلامي غير مسبوق على المستوى العربي وكذلك البرنامج التلفزيوني للمشاهد مع التحية الى جانب العديد من البرامج الاخرى التي تمثل استكمالا لابداعات جيل الرواد والاوائل بالعمل الاعلامي الكويتي الذين عاصرهم وشاركهم رسالتهم الاعلامية الوطنية الراقية.

وتقدم الوزير الجبري بخالص التعازي والمواساة إلى أسرة الفقيد والأسرة الاعلامية والفنية الكويتية والخليجية التي فقدت برحيله اعلاميا معطاء داعيا المولى تعالى أن يسكنه فسيح جناته ويلهم أسرته ومحبيه الصبر والسلوان.

alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد المختار الهادي

أحمد المختار الهادي (تونس). ولد عام 1942 في قصر قفصة بتونس. عضو باتحاد الكتاب التونسيين منذ 1978.أعماله الإبداعية الأخرى: مسرحية عمار بو الزور. فأين الصبر يا أيوب? أين الصبر?!! ..بقايا العمر تفنيها بقايا العمر ..المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع