كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلامعبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة أكاديمية البابطين للشعر العربي تُخرج الدفعة الأولى بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا، إيطايابيت فلسطين للشعر يكرم عبدالعزيز سعود البابطين بمناسبة صدور ديوان القدسمجلس التعاون التونسي الكويتي يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةبين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العربسفارة جمهورية الصين الشعبية تزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية وتهديها كتبا للتواصل الثقافيعبدالعزيز سعود البابطين: التعليم هو أول خطوة بدأتها المؤسسة في أعمالهاوسام الجمهورية البرتغالية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في احتفالية ضخمة شملت شخصيات مؤثرة عالمياً«ثقافة السلام» و«سلام الثقافة»الشاعر عبدالله الفيلكاوي يمثل مؤسسة البابطين الثقافية في مهرجان فيرونا
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

فلسطين: اعلان الفائزين بجائزة الدولة التقديرية في الآداب والفنون

أعلن معرض فلسطين الدولي للكتاب، أسماء الفائزين بجائزة الدولة التقديرية في الآداب والفنون والعلوم الإنسانية للعام 2017، وهي الجائزة الأرفع التي أنشئت بمرسوم رئاسي، وتقدمها دولة فلسطين لمبدعيها.

وجاءت الجوائز على النحو التالي:

جائزة الدولة التقديرية عن مجمل الأعمال: الدكتور سليم تماري والدكتورة نهاد الموسى.

جائزة الدولة التقديرية للآداب: الروائية ليلى الأطرش عن روايتها “ترانيم الغواية”.

جائزة الدولة التقديرية للعلوم الإنسانية والاجتماعية: الباحث والكاتب جهاد أحمد صالح عن سلسلته الموسوعية “رواد النهضة الفكرية والأدبية وأعلامها في فلسطين”، وهي سلسلة مكونة من خمسة أجزاء.

جائزة الدولة التقديرية في الفنون: الفنان التشكيلي عدنان جمعة طه الشهير باسم “عدنان يحيى” عن مشروعه الفني المنجز العام الماضي بعنوان “الشهيد”.

جائزة الدولة التقديرية للمبدعين الشباب: الفنان التشكيلي بشار مصطفى خلف عن عمله “الدرع الواقي”، والشاعر علي أبو عجمية عن مجموعته الشعرية “نهايات غادرها الأبطال والقتلة”.

ووفقا لمصادر اعلامية، تتكون لجنة تحكيم الجوائز هذا العام من: موسى خوري، وفيرا تماري، ونادرة عمران، والبروفيسور شريف كناعنة، وأنطوان شلحت، والقس متري الراهب، والبروفيسور مصطفى كبها، وريما ترزي، وقد اجتمعت اللجنة اجتمعت خمس مرات، واختارت الفائزين من بين 112 مشاركًا عبر أعمال إبداعية قدمها مبدعون ومبدعات فلسطينيون من داخل وخارج فلسطين.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد الخطيب

أحمد نمر سليمان الخطيب (الأردن). ولد عام 1959 في مدينة إربد من أبوين فلسطينيين. مارس العمل الحر في التجارة, وما يزال.عضو رابطة الكتاب الأردنيين. تضيق بي الأرض والملكوتْ ..ويفتتح البحر أردانه ..المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع