كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   أمسية شعرية مشتركة بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والبيت الثقافي العربيإصدارات مؤسسة البابطين الثقافية في معرض الكويت الدولي للكتابمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب من القاهرة تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للموسم الخامسأكاديمية البابطين للشعر العربي أحيت أمسية شعرية نقديةعبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير ويسلمه دعوة لحضور المؤتمر العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية بلاهايغياب مؤثر لصديق المؤسسة الرئيس السوداني الأسبق عبدالرحمن سوار الذهبجدلية الوجود والشعر في ديوان ”مسافر في القفار“ للشاعر عبد العزيز سعود البابطينعبدالعزيز سعود البابطين يشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الثقافةرئيس المؤسسة في كلمة ألقاها نيابة عنه الأمين العام عبدالرحمن خالد البابطين: حدث يتجاوز مجرد الحوار والتواصل نحو الفهم وبناء ثقافة جامعةجامعة (ليدن) الهولندية تنشئ مركز البابطين للثقافة العربية داخل حرمهامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تحضر لإطلاق مركز للثقافة العربية في جامعةلايدن بهولندا بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليا
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

تعزيز التعاون الثقافي بين البحرين وبريطانيا

التقت الشيخة مى بنت محمد آل خليفة، رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، المدير العام للمجلس الثقافى البريطانى، ريتشارد روز، وتباحث الطرفان سبل تطوير التعاون الثقافى المشترك ما بين مملكتى البحرين وبريطانيا.

وذكرت هيئة البحرين للثقافة والآثار، الاثنين، فى بيان صحفى لها، أن الشيخة مى بنت محمد آل خليفة أشادت بالعلاقات الثقافية، التى تجمع بين البحرين وبريطانيا.

كما أشارت رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار، إلى أهمية الحضور البريطانى فى إثراء المشهد الثقافى فى البحرين، مؤكدة على أن الثقافة هى خير وسيلة لبناء جسور التواصل ما بين الحضارات والشعوب، وأن الهيئة تعمل ضمن استراتيجية لصناعة التبادل الثقافى ما بين البحرين والعالم أجمع.

وخلال اللقاء، أطلعت الشيخة مى بنت محمد آل خليفة مدير عام المجلس الثقافى البريطانى على آخر تطورات الحراك الثقافى المحلى، حيث تستعد الهيئة لاستقبال المنامة لاجتماع لجنة التراث العالمى الثانى والأربعين خلال يونيو- يوليو القادمين وتستعد لإطلاق موسم جديد من مهرجان صيف البحرين خلال يونيو 2018م.

وأشار بيان الهيئة إلى أن المدير العام للمجلس البريطانى الثقافى أكد على متانة العلاقات التى تربط بريطانيا بالمملكة. كما أعرب عن استعداد المجلس للمشاركة فى الحراك الثقافى وتحقيق المنجزات التى من شأنها إثراء الأجواء الثقافية البحرينية.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد بشير العيله

أحمد بشير العيله (فلسطين). ولد عام 1966 في رفح. حصل على بكالوريوس فيزياء من كلية العلوم ـ جامعة قاريونس 1990 .دواوينه الشعرية: بدأ النخيل 1991. أولُ قُبله ... أولُ نافذةٍ أشرعها في جسدِ الروعة ...المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع