كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين‎الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي: ‎مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تساهم في ترسيخ ثقافة السلامفخامة رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين الأحد المقبلمسابقة ديوان العرب الشعريةافتتاح كرسي "أبو القاسم الشابي للشعر" ودعوة لحضور المنتدى العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد مسابقة ديوان العرب الشعريةالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفهعبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المباركمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلامعبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

تعزيز التعاون الثقافي بين البحرين وبريطانيا

التقت الشيخة مى بنت محمد آل خليفة، رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، المدير العام للمجلس الثقافى البريطانى، ريتشارد روز، وتباحث الطرفان سبل تطوير التعاون الثقافى المشترك ما بين مملكتى البحرين وبريطانيا.

وذكرت هيئة البحرين للثقافة والآثار، الاثنين، فى بيان صحفى لها، أن الشيخة مى بنت محمد آل خليفة أشادت بالعلاقات الثقافية، التى تجمع بين البحرين وبريطانيا.

كما أشارت رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار، إلى أهمية الحضور البريطانى فى إثراء المشهد الثقافى فى البحرين، مؤكدة على أن الثقافة هى خير وسيلة لبناء جسور التواصل ما بين الحضارات والشعوب، وأن الهيئة تعمل ضمن استراتيجية لصناعة التبادل الثقافى ما بين البحرين والعالم أجمع.

وخلال اللقاء، أطلعت الشيخة مى بنت محمد آل خليفة مدير عام المجلس الثقافى البريطانى على آخر تطورات الحراك الثقافى المحلى، حيث تستعد الهيئة لاستقبال المنامة لاجتماع لجنة التراث العالمى الثانى والأربعين خلال يونيو- يوليو القادمين وتستعد لإطلاق موسم جديد من مهرجان صيف البحرين خلال يونيو 2018م.

وأشار بيان الهيئة إلى أن المدير العام للمجلس البريطانى الثقافى أكد على متانة العلاقات التى تربط بريطانيا بالمملكة. كما أعرب عن استعداد المجلس للمشاركة فى الحراك الثقافى وتحقيق المنجزات التى من شأنها إثراء الأجواء الثقافية البحرينية.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد السيد عمر

أحمد السيد عمر عاصم (الكويت). ولد عام1919 بالكويت. نُشر مقال عن الشاعر في جريدة الرأي العام 1996.عنوانه: منزل 11 شارع 24- الروضة - قطعة 5 - الكويت عروسةَ أحلامي وملهمتي الشعرا وساقيَتي من شهْدِ مبسمها خمرا غداةَ التقينا لا رقيبَ سوى الهوى بحمَّى من التقبيل والزفرة الحرّى المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع