كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلامعبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة أكاديمية البابطين للشعر العربي تُخرج الدفعة الأولى بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا، إيطايابيت فلسطين للشعر يكرم عبدالعزيز سعود البابطين بمناسبة صدور ديوان القدسمجلس التعاون التونسي الكويتي يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةبين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العربسفارة جمهورية الصين الشعبية تزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية وتهديها كتبا للتواصل الثقافيعبدالعزيز سعود البابطين: التعليم هو أول خطوة بدأتها المؤسسة في أعمالهاوسام الجمهورية البرتغالية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في احتفالية ضخمة شملت شخصيات مؤثرة عالمياً«ثقافة السلام» و«سلام الثقافة»الشاعر عبدالله الفيلكاوي يمثل مؤسسة البابطين الثقافية في مهرجان فيرونا
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

بريطانيا: فتح باب المشاركة بجائزة الكاتب الشاب

أعلنت جائزة الكاتب الشاب، فى المملكة المتحدة، عن فتح باب المشاركة لعام 2018، والتى يتم منحها بالتعاون مع جامعة وارويك، والمخصصة لأفضل كتاب خيال، وأفضل كتاب غير روائى، وديوان الشعر، لمن تتراوح أعمارهم من الكتاب بين 18 وحتى 35 عاما.

وتأتى جائزة الكاتب الشاب برعاية الوكالة الأدبية بيترز فرايزر، ودنلوب، وجامعة وارويك، موطن برنامج كتابة وارويك، الذى يقدم إقامة موصى بها لمدة 10 أسابيع للفائز بالجائزة، وبرنامج لمدة عام كامل من دعم المجلس الثقافى البريطانى وهو الشريك الدولى للجائزة.

ووفقا لمصادر اعلامية، حددت جائزة الكاتب الشاب آخر موعد لتلقى الأعمال المشاركة حتى يوم الجمعة 8 يونيو 2018، ويشترط للمشاركة فى الجائزة أن يكون العمل منشوراً فى المملكة المتحدة أو جمهورية أيرلندا، باللغة الإنجليزية، بين 3 يونيو 2017 و8 يونيو 2018. ويجب أن يكون عمر المؤلف 18 عامًا حتى 35، إضافة إلى أن الجائزة مفتوحة لكل من الأعمال التقليدية والمنشورة ذاتيًا، وبالتالى فإنه يمكن لمن يعيشون فى المملكة المتحدة من العرب حاملى الجنسية البريطانية أن يشاركوا فى المسابقة.

هذا ومن المقرر أن يتم الكشف عن لجنة التحكيم لعام 2018 فى الأسابيع المقبلة، مع قائمة مختصرة من أربعة كتب سيتم الإعلان عنها الرابع من نوفمبر 2018، يليها الفائز فى 6 ديسمبر، وسوف يحصل الفائز 5 آلاف جنيه إسترلينى، في حين سيتم منح كل من الفائزين الثلاثة 500 جنيه إسترلينى.

www.alapn.co/


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد الخطيب

أحمد نمر سليمان الخطيب (الأردن). ولد عام 1959 في مدينة إربد من أبوين فلسطينيين. مارس العمل الحر في التجارة, وما يزال.عضو رابطة الكتاب الأردنيين. تضيق بي الأرض والملكوتْ ..ويفتتح البحر أردانه ..المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع