كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   أمسية شعرية مشتركة بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والبيت الثقافي العربيإصدارات مؤسسة البابطين الثقافية في معرض الكويت الدولي للكتابمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب من القاهرة تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للموسم الخامسأكاديمية البابطين للشعر العربي أحيت أمسية شعرية نقديةعبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير ويسلمه دعوة لحضور المؤتمر العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية بلاهايغياب مؤثر لصديق المؤسسة الرئيس السوداني الأسبق عبدالرحمن سوار الذهبجدلية الوجود والشعر في ديوان ”مسافر في القفار“ للشاعر عبد العزيز سعود البابطينعبدالعزيز سعود البابطين يشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الثقافةرئيس المؤسسة في كلمة ألقاها نيابة عنه الأمين العام عبدالرحمن خالد البابطين: حدث يتجاوز مجرد الحوار والتواصل نحو الفهم وبناء ثقافة جامعةجامعة (ليدن) الهولندية تنشئ مركز البابطين للثقافة العربية داخل حرمهامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تحضر لإطلاق مركز للثقافة العربية في جامعةلايدن بهولندا بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليا
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

بريطانيا: فتح باب المشاركة بجائزة الكاتب الشاب

أعلنت جائزة الكاتب الشاب، فى المملكة المتحدة، عن فتح باب المشاركة لعام 2018، والتى يتم منحها بالتعاون مع جامعة وارويك، والمخصصة لأفضل كتاب خيال، وأفضل كتاب غير روائى، وديوان الشعر، لمن تتراوح أعمارهم من الكتاب بين 18 وحتى 35 عاما.

وتأتى جائزة الكاتب الشاب برعاية الوكالة الأدبية بيترز فرايزر، ودنلوب، وجامعة وارويك، موطن برنامج كتابة وارويك، الذى يقدم إقامة موصى بها لمدة 10 أسابيع للفائز بالجائزة، وبرنامج لمدة عام كامل من دعم المجلس الثقافى البريطانى وهو الشريك الدولى للجائزة.

ووفقا لمصادر اعلامية، حددت جائزة الكاتب الشاب آخر موعد لتلقى الأعمال المشاركة حتى يوم الجمعة 8 يونيو 2018، ويشترط للمشاركة فى الجائزة أن يكون العمل منشوراً فى المملكة المتحدة أو جمهورية أيرلندا، باللغة الإنجليزية، بين 3 يونيو 2017 و8 يونيو 2018. ويجب أن يكون عمر المؤلف 18 عامًا حتى 35، إضافة إلى أن الجائزة مفتوحة لكل من الأعمال التقليدية والمنشورة ذاتيًا، وبالتالى فإنه يمكن لمن يعيشون فى المملكة المتحدة من العرب حاملى الجنسية البريطانية أن يشاركوا فى المسابقة.

هذا ومن المقرر أن يتم الكشف عن لجنة التحكيم لعام 2018 فى الأسابيع المقبلة، مع قائمة مختصرة من أربعة كتب سيتم الإعلان عنها الرابع من نوفمبر 2018، يليها الفائز فى 6 ديسمبر، وسوف يحصل الفائز 5 آلاف جنيه إسترلينى، في حين سيتم منح كل من الفائزين الثلاثة 500 جنيه إسترلينى.

www.alapn.co/


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد بشير العيله

أحمد بشير العيله (فلسطين). ولد عام 1966 في رفح. حصل على بكالوريوس فيزياء من كلية العلوم ـ جامعة قاريونس 1990 .دواوينه الشعرية: بدأ النخيل 1991. أولُ قُبله ... أولُ نافذةٍ أشرعها في جسدِ الروعة ...المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع