كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   بين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العربسفارة جمهورية الصين الشعبية تزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية وتهديها كتبا للتواصل الثقافيعبدالعزيز سعود البابطين: التعليم هو أول خطوة بدأتها المؤسسة في أعمالهاوسام الجمهورية البرتغالية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في احتفالية ضخمة شملت شخصيات مؤثرة عالمياً«ثقافة السلام» و«سلام الثقافة»الشاعر عبدالله الفيلكاوي يمثل مؤسسة البابطين الثقافية في مهرجان فيروناملخصات أبحاث ندوة عن الشاعرة د.ثريا العريضوسام من رئيس البرتغال مارسيلو ريبالو إلى الشاعر عبدالعزيز سعود البابطينملخصات أبحاث ندوة عن الشاعرة د.سعاد الصباح مؤسسة (البابطين الثقافية) تحتفي بانطلاق مهرجان ربيع الشعر العربي ال11مهرجان ربيع الشعر العربي11 ينطلق في الساعة 6.30 من مساء اليوم الأحد
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

وزير ثقافة المغرب: انطلاق”وجدة عاصمة الثقافة العربية” بـ910 نشاطا متنوعا

أعلن وزير الثقافة والاتصال المغربي، محمد الأعرج،الجمعة، أن برنامج “وجدة عاصمة الثقافة العربية” يتضمن 910 أنشطة ثقافية وفنية.

وتحتضن مدينة وجدة (شرق)، بدءاً من اليوم وحتى نهاية مارس 2019، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية، بعد اختيارها عاصمة للثقافة العربية للسنة الحالية، بمشاركة 22 دولة عربية.

وقال الأعرج في مؤتمر صحفي بالمدينة إن اختيار وجدة عاصمة للثقافة العربية لسنة 2018 مناسبة لاستعراض تجربة بلاده في مجال إبراز التنوع الثقافي وتدبيره لهذا التنوع.

وأضاف: “ستشكل المناسبة فرصة لإعادة تقييم صورة المغرب الغنية، في المجال الثقافي على المستوى العربي”، معتبراً أن برنامج الدورة الحالية الأهم على مستوى المنطقة العربية.

وهذا البرنامج تشرف عليه وزارة الثقافة المغربية بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو).

وبحسب وزارة الثقافة المغربية، فإن البرنامج الرسمي للفعاليات يتضمن 280 حدثاً في إطار المهرجانات، و340 فعالية ستنظم في إطار الندوات والملتقيات الفكرية والأيام الثقافية.

كما ستشهد الفعاليات 180 نشاطاً في إطار المعارض، و22 على شكل عروض مسرحية، و48 نشاطاً في إطار الإنجازات الفنية.

واعتمدت اللجنة الثقافية العربية الدائمة (تضم وزراء الثقافة العرب)، بمدينة الدار البيضاء، بالإجماع، في 30 نوفمبر الماضي، مدينة وجدة عاصمة للثقافة العربية للسنة الحالية.

و”وجدة” مدينة مغربية تقع شرقي المغرب، وتبعد عن الحدود مع الجزائر نحو 14 كليومتراً.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد البيومي الغمراوي

أحمد البيومي الغمراوي (مصر). ولد عام 1935, في الغربية. دواوينه الشعرية: سقط القمر 1993 - أقول لكم 1996.عضو المجالس القومية المتخصصة, وأمين عام جائزة بن تركي للإبداع الشعري. حنانيكِ لا تشغلي قلبنا ففاكهةُ الحب ليست لنا مشت نحو مجلسنا في دلالٍ وألقتْ بمنديلها قرْبَنا المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع