كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة البابطين وثقافة السلامالذكرى الثالثة عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكمنخبة من الشعراء يحييون مهرجان ربيع الشعر العربي 12 لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةفي الذكرى الثالثة عشرة الحزينة لرحيل المغفور له بإذن الله الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباحمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بالعام الجديد وتتمنى لكم أياماً سعيدةأكاديمية البابطين للشعر تحيي أمسية الثلاثاء الشعريةأقامته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع مكتبة مصر العامة 12 طفلاً أسهموا في برنامج "إعادة بناء الإنسان"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تتبنى "الفكرة الثقافية الأولى للأطفال" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة..والجوائز يوم الجمعةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفةكتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس المعهد الدولي للسلام التابع للأمم المتحدة تيري رود لارسنأمسية شعرية مشتركة بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والبيت الثقافي العربي
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

القمة الثقافية تكرّم الفائزين بجوائز «الدبلوماسية»

كرمت اللجنة التوجيهية لـ«القمة الثقافية أبوظبي 2018» الفائزين بجائزة «الدبلوماسية الثقافية» لعام 2018 في حفل أقيم مساء أول من أمس، على هامش فعاليات القمة التي تختتم اليوم في منارة السعديات في أبوظبي.

وذهبت للفنان الإماراتي الراحل حسن شريف، وقائد الأوركسترا الوطنية العراقية كريم وصفي، ومدير صندوق الأمير كلاوس للثقافة والتنمية جمانة الزين خوري، ورئيس أوركسترا الاتحاد الأوروبي للشباب مارشال ماركوس.

وخلال كلمته في الحفل، قال محمد خليفة المبارك، عضو اللجنة التوجيهية للقمة الثقافية رئيس دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: نحتفي برواد الدبلوماسية الثقافية من العالم، لجهودهم المستمرة بمواجهة التحديات التي تواجه المجتمع الدولي، وتخطي الصراعات الناتجة عن اختلاف وجهات النظر من خلال حلول عملية وسلمية ومن قلب الثقافات نفسها. وأضاف: نكرم الفنان الإماراتي الراحل حسن شريف الذي تمكن من إدخال الفن المفاهيمي إلى المنطقة بفضل إصراره على الاستمرار بممارسة أسلوبه الفني الخاص. وأوضح: لولا مضي حسن شريف في طريق الدبلوماسية الثقافية لما استمتعنا اليوم بهذا الطيف الواسع من الفنون المتجددة، ونتطلع إلى المزيد من الإماراتيين لتحقيق منجزات مماثلة.

وقال ديفيد روثكوبف، عضو اللجنة التوجيهية والرئيس التنفيذي لمجموعة «روثكوبف»: يأتي تكريم الفائزين هذا العام استمراراً وإضافة إلى الدبلوماسيين الثقافيين لعام 2017، بما في ذلك وزيرة الخارجية الأميركية السابقة مادلين أولبرايت، ومعالي وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش، وورشة سمسم. وأضاف: يشارك الفائزون في عام 2018 الأفراد والمؤسسات القناعة بقدرة الثقافة على التغيير والجهود الكبيرة لبناء الجسور بين الثقافات في عالم يزداد انقساماً. وتابع: إذ عمل كل فائز بجائزة الدبلوماسية الثقافية لعام 2018 على توسيع استخدام الثقافة والارتقاء بها لتعزيز الفهم العالمي وتضييق الاختلافات وإحداث تغييرات إيجابية في العالم.

أهداف

تحت عنوان «تحديد الأهداف وجدول الأعمال للعام القادم»، أقيمت، صباح أمس، جلسات القمة الثقافية، وناقشت موضوعات عدة، منها «التعليم المرتبط بالفنون في المجتمعات المهمشة والمعرضة للخطر»، و«تعليم الفن والصون الثقافي»، و«استخدام الفنون لمكافحة التطرف»، التي أدارتها نيفين أفيوني، من قناة سكاي نيوز عربية.

www.albayan.ae


|
مزيد من اخبار العرب
«بيت العثمان» احتفل بافتتاح المعرض الدائم

“زايد للكتاب” تُعلن القائمة القصيرة لـ”المؤلف الشاب وأدب الطفل والناشئة”

انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب الـ46

افتتاح فعاليات الدورة الثانية لملتقى شكري بلعيد الثقافي الدولي

نخبة من المبدعين العرب في المهرجان الشعري الخليجي.. احتفاءً باعياد الكويت

“فكر” يناقش سيكولوجية الإبداع في الفن والأدب.. الجمعة

انطلاق مهرجان القاهرة الأدبي بمشاركة 15 كاتباً.. السبت

مركز خدمة اللغة العربية يصدر دليل أكسفورد في اللسانيات الحاسوبية

مكتبة الكويت الوطنية تستضيف مؤتمر ثقافة الطفل في زمن التكنولوجيا

700 عارض من 40 دولة في معرض الكتاب بالدار البيضاء

إعلان القائمة القصيرة لـ”جائزة الشيخ زايد للكتاب” للآداب والفنون والدراسات النقدية

انطلاق أول مهرجان لمنظمة "التعاون الإسلامي" في القاهرة

أمسية «وطنيات» في المجلس الوطني للثقافة

افتتاح معرض “وهج” في متحف الفيصل للفن العربي الإسلامي

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد حسن الزراعي

أحمد حسن صالح الزراعي (اليمن). ولد عام 1968 في قرية العِرْق ـ مديرية كشر ـ حجة. طالب ماجستير في جامعة صنعاء.عنوانه: ص.ب 19836 صنعاء ـ اليمن. كان الهوى الجمُّ يلقيني لأغنيةٍ أنغامُها تتنامى في رُبى شَفَتي وكنتِ في خافقي نغماً يمازحني ويختفي في دمائي بين أوردتي المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع