كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين‎الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي: ‎مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تساهم في ترسيخ ثقافة السلامفخامة رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين الأحد المقبلمسابقة ديوان العرب الشعريةافتتاح كرسي "أبو القاسم الشابي للشعر" ودعوة لحضور المنتدى العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد مسابقة ديوان العرب الشعريةالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفهعبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المباركمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلامعبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

الكويت تحصد جوائز «شرم الشيخ» المسرحية

حافظ الشمري |

حققت دولة الكويت فوزا مسرحيا لافتا في ختام الدورة الثالثة لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يوم أمس الأول، حيث حصل العرض المسرحي «يوميات أدت إلى الجنون»، لفرقة المسرح الشعبي والمخرج يوسف الحشاش، بجائزة أفضل عرض متكامل مناصفة مع العرض الإيطالي «سجن خشبي» للمخرج الإيطالي فابيو أمادايو، وحصد الحشاش أيضا جائزتي أفضل موسيقى وإضاءة للعرض نفسه، وترشح العرض أيضا للتنافس في أربع جوائز بين الأزياء والتمثيل.

بينما خرج العرض الكويتي الآخر «مذكرات بحار» لفرقة مسرح الخليج العربي من المنافسة على جوائز مسابقة المونودراما، التي شملت ستة عروض من مصر والجزائر ولبنان وبولندا واسبانيا، وفاز بالجائزة العرض المصري «واحدة حلوة» لفرقة مسرح الطليعة.

وبارك الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د. بدر الدويش فوز دولة الكويت في هذا المهرجان المسرحي الدولي، والحصول على عدة جوائز بينها أفضل عرض متكامل مناصفة مع العرض الإيطالي.

alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد السيد عمر

أحمد السيد عمر عاصم (الكويت). ولد عام1919 بالكويت. نُشر مقال عن الشاعر في جريدة الرأي العام 1996.عنوانه: منزل 11 شارع 24- الروضة - قطعة 5 - الكويت عروسةَ أحلامي وملهمتي الشعرا وساقيَتي من شهْدِ مبسمها خمرا غداةَ التقينا لا رقيبَ سوى الهوى بحمَّى من التقبيل والزفرة الحرّى المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع