كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   بين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العربسفارة جمهورية الصين الشعبية تزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية وتهديها كتبا للتواصل الثقافيعبدالعزيز سعود البابطين: التعليم هو أول خطوة بدأتها المؤسسة في أعمالهاوسام الجمهورية البرتغالية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في احتفالية ضخمة شملت شخصيات مؤثرة عالمياً«ثقافة السلام» و«سلام الثقافة»الشاعر عبدالله الفيلكاوي يمثل مؤسسة البابطين الثقافية في مهرجان فيروناملخصات أبحاث ندوة عن الشاعرة د.ثريا العريضوسام من رئيس البرتغال مارسيلو ريبالو إلى الشاعر عبدالعزيز سعود البابطينملخصات أبحاث ندوة عن الشاعرة د.سعاد الصباح مؤسسة (البابطين الثقافية) تحتفي بانطلاق مهرجان ربيع الشعر العربي ال11مهرجان ربيع الشعر العربي11 ينطلق في الساعة 6.30 من مساء اليوم الأحد
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

الكويت تحصد جوائز «شرم الشيخ» المسرحية

حافظ الشمري |

حققت دولة الكويت فوزا مسرحيا لافتا في ختام الدورة الثالثة لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يوم أمس الأول، حيث حصل العرض المسرحي «يوميات أدت إلى الجنون»، لفرقة المسرح الشعبي والمخرج يوسف الحشاش، بجائزة أفضل عرض متكامل مناصفة مع العرض الإيطالي «سجن خشبي» للمخرج الإيطالي فابيو أمادايو، وحصد الحشاش أيضا جائزتي أفضل موسيقى وإضاءة للعرض نفسه، وترشح العرض أيضا للتنافس في أربع جوائز بين الأزياء والتمثيل.

بينما خرج العرض الكويتي الآخر «مذكرات بحار» لفرقة مسرح الخليج العربي من المنافسة على جوائز مسابقة المونودراما، التي شملت ستة عروض من مصر والجزائر ولبنان وبولندا واسبانيا، وفاز بالجائزة العرض المصري «واحدة حلوة» لفرقة مسرح الطليعة.

وبارك الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د. بدر الدويش فوز دولة الكويت في هذا المهرجان المسرحي الدولي، والحصول على عدة جوائز بينها أفضل عرض متكامل مناصفة مع العرض الإيطالي.

alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد البيومي الغمراوي

أحمد البيومي الغمراوي (مصر). ولد عام 1935, في الغربية. دواوينه الشعرية: سقط القمر 1993 - أقول لكم 1996.عضو المجالس القومية المتخصصة, وأمين عام جائزة بن تركي للإبداع الشعري. حنانيكِ لا تشغلي قلبنا ففاكهةُ الحب ليست لنا مشت نحو مجلسنا في دلالٍ وألقتْ بمنديلها قرْبَنا المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع