كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تتمنى لكم سنة هجرية مباركة، وكل عام وأنتم بخير وسلام. 1440عبدالعزيز سعود البابطين يلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: سنقدم في المُنتَدَى العَالَمي الذي سَتُنَظِّمه المُؤسَّسة في مَحكَمَةِ العَدلِ الدوليَّةِ مناهج جاهزة لتدريس ثقافة السلام العادل لمختلف المراحل الدراسية حول العالمالبابطين يلقي كلمتين اليوم في الجمعية العامة للأمم المتحدة والمعهد الدولي للسلامإصدارت مؤسسة البابطين الثقافية في معرض كتاب جمعية الخريجينوداع مؤثر لرجل العلم والأدب د.عبدالله المهنا عضو مجلس أمناء المؤسسةرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يوجه دعوة للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين: "عملكم من أجل تعزيز ثقافة السلام معترف به على نطاق واسع عالمياً"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها السابعة عشرةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها الـ17كل عام وانتم بخيرمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تنتهي من إعداد نموذج عن 17 مقرراً لتدريس ثقافة السلام العادل في العالملقاء مع الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مجلة "مرآة الخليج" أجرته الإعلامية ماريا معلوف
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

سعاد الصباح ترعى الحفل الختامي لـ«براعم الأدب العربي»

تختتم دار سعاد الصباح للنشر والتوزيع مهرجان براعم الأدب العربي في سنته الثانية، خلال حفل يقام في السابعة مساء الخميس المقبل، في مسرح مكتبة الكويت الوطنية، بحضور عدد من الشخصيات والمهتمين بالشأن التربوي والثقافي.. وبمشاركة العديد من مدارس وزارة التربية عبر أطفال بادروا إلى حفظ عيون الشعر العربي، وانخرطوا في ورش عمل أقامتها الدار بالتعاون مع مكتبة الكويت الوطنية، بحضور الدكتورة الشاعرة سعاد الصباح، ومدير الدار علي المسعودي، ومدير المكتبة الوطنية كامل العبدالجليل وعدد من المختصين في الشعر.

ويقام الاحتفال برعاية الشيخة د. سعاد محمد الصباح بحضور عدد من الشخصيات والمهتمين ويشارك فيه عدد من البراعم الذين تسابقوا في هذا المجال وحققوا تقدما وتميزا.

وقد انطلق المهرجان منذ عدة أشهر وأقيمت له لقاءات متعددة في المكتبة الوطنية.. وهو الموسم الثاني لهذا العمل الذي أثبت نجاحه في دورته الأولى، التي أقامتها الدار بالتعاون مع رابطة الأدباء خلال العام الماضي، لتعزز نجاحها في دورته الثانية بالتعاون مع مكتبة الكويت الوطنية. وقال مدير الدار علي المسعودي ان المسابقة ضمت عددا من القصائد التي تتوزع بين العصر الجاهلي والإسلامي بمراحله، ثم الحديث ولشعراء من مختلف الأقطار العربية. وأثنى المسعودي على تعاون المكتبة الوطنية وتعاون مديري ومديرات المدارس والأساتذة المشرفين.. في سبيل اثراء المشهد الثقافي وتنمية القدرات اللغوية والثقافية لدى النشء في الكويت.

alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد المختار الهادي

أحمد المختار الهادي (تونس). ولد عام 1942 في قصر قفصة بتونس. عضو باتحاد الكتاب التونسيين منذ 1978.أعماله الإبداعية الأخرى: مسرحية عمار بو الزور. فأين الصبر يا أيوب? أين الصبر?!! ..بقايا العمر تفنيها بقايا العمر ..المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع