كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة البابطين وثقافة السلامالذكرى الثالثة عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكمنخبة من الشعراء يحييون مهرجان ربيع الشعر العربي 12 لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةفي الذكرى الثالثة عشرة الحزينة لرحيل المغفور له بإذن الله الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباحمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بالعام الجديد وتتمنى لكم أياماً سعيدةأكاديمية البابطين للشعر تحيي أمسية الثلاثاء الشعريةأقامته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع مكتبة مصر العامة 12 طفلاً أسهموا في برنامج "إعادة بناء الإنسان"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تتبنى "الفكرة الثقافية الأولى للأطفال" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة..والجوائز يوم الجمعةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفةكتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس المعهد الدولي للسلام التابع للأمم المتحدة تيري رود لارسنأمسية شعرية مشتركة بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والبيت الثقافي العربي
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

سعاد الصباح ترعى الحفل الختامي لـ«براعم الأدب العربي»

تختتم دار سعاد الصباح للنشر والتوزيع مهرجان براعم الأدب العربي في سنته الثانية، خلال حفل يقام في السابعة مساء الخميس المقبل، في مسرح مكتبة الكويت الوطنية، بحضور عدد من الشخصيات والمهتمين بالشأن التربوي والثقافي.. وبمشاركة العديد من مدارس وزارة التربية عبر أطفال بادروا إلى حفظ عيون الشعر العربي، وانخرطوا في ورش عمل أقامتها الدار بالتعاون مع مكتبة الكويت الوطنية، بحضور الدكتورة الشاعرة سعاد الصباح، ومدير الدار علي المسعودي، ومدير المكتبة الوطنية كامل العبدالجليل وعدد من المختصين في الشعر.

ويقام الاحتفال برعاية الشيخة د. سعاد محمد الصباح بحضور عدد من الشخصيات والمهتمين ويشارك فيه عدد من البراعم الذين تسابقوا في هذا المجال وحققوا تقدما وتميزا.

وقد انطلق المهرجان منذ عدة أشهر وأقيمت له لقاءات متعددة في المكتبة الوطنية.. وهو الموسم الثاني لهذا العمل الذي أثبت نجاحه في دورته الأولى، التي أقامتها الدار بالتعاون مع رابطة الأدباء خلال العام الماضي، لتعزز نجاحها في دورته الثانية بالتعاون مع مكتبة الكويت الوطنية. وقال مدير الدار علي المسعودي ان المسابقة ضمت عددا من القصائد التي تتوزع بين العصر الجاهلي والإسلامي بمراحله، ثم الحديث ولشعراء من مختلف الأقطار العربية. وأثنى المسعودي على تعاون المكتبة الوطنية وتعاون مديري ومديرات المدارس والأساتذة المشرفين.. في سبيل اثراء المشهد الثقافي وتنمية القدرات اللغوية والثقافية لدى النشء في الكويت.

alqabas.com


|
مزيد من اخبار العرب
«بيت العثمان» احتفل بافتتاح المعرض الدائم

“زايد للكتاب” تُعلن القائمة القصيرة لـ”المؤلف الشاب وأدب الطفل والناشئة”

انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب الـ46

افتتاح فعاليات الدورة الثانية لملتقى شكري بلعيد الثقافي الدولي

نخبة من المبدعين العرب في المهرجان الشعري الخليجي.. احتفاءً باعياد الكويت

“فكر” يناقش سيكولوجية الإبداع في الفن والأدب.. الجمعة

انطلاق مهرجان القاهرة الأدبي بمشاركة 15 كاتباً.. السبت

مركز خدمة اللغة العربية يصدر دليل أكسفورد في اللسانيات الحاسوبية

مكتبة الكويت الوطنية تستضيف مؤتمر ثقافة الطفل في زمن التكنولوجيا

700 عارض من 40 دولة في معرض الكتاب بالدار البيضاء

إعلان القائمة القصيرة لـ”جائزة الشيخ زايد للكتاب” للآداب والفنون والدراسات النقدية

انطلاق أول مهرجان لمنظمة "التعاون الإسلامي" في القاهرة

أمسية «وطنيات» في المجلس الوطني للثقافة

افتتاح معرض “وهج” في متحف الفيصل للفن العربي الإسلامي

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد حسن الزراعي

أحمد حسن صالح الزراعي (اليمن). ولد عام 1968 في قرية العِرْق ـ مديرية كشر ـ حجة. طالب ماجستير في جامعة صنعاء.عنوانه: ص.ب 19836 صنعاء ـ اليمن. كان الهوى الجمُّ يلقيني لأغنيةٍ أنغامُها تتنامى في رُبى شَفَتي وكنتِ في خافقي نغماً يمازحني ويختفي في دمائي بين أوردتي المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع