كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   غياب مؤثر لصديق المؤسسة الرئيس السوداني الأسبق عبدالرحمن سوار الذهبجدلية الوجود والشعر في ديوان ”مسافر في القفار“ للشاعر عبد العزيز سعود البابطينعبدالعزيز سعود البابطين يشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الثقافةرئيس المؤسسة في كلمة ألقاها نيابة عنه الأمين العام عبدالرحمن خالد البابطين: حدث يتجاوز مجرد الحوار والتواصل نحو الفهم وبناء ثقافة جامعةجامعة (ليدن) الهولندية تنشئ مركز البابطين للثقافة العربية داخل حرمهامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تحضر لإطلاق مركز للثقافة العربية في جامعةلايدن بهولندا بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تتمنى لكم سنة هجرية مباركة، وكل عام وأنتم بخير وسلام. 1440عبدالعزيز سعود البابطين يلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: سنقدم في المُنتَدَى العَالَمي الذي سَتُنَظِّمه المُؤسَّسة في مَحكَمَةِ العَدلِ الدوليَّةِ مناهج جاهزة لتدريس ثقافة السلام العادل لمختلف المراحل الدراسية حول العالمالبابطين يلقي كلمتين اليوم في الجمعية العامة للأمم المتحدة والمعهد الدولي للسلامإصدارت مؤسسة البابطين الثقافية في معرض كتاب جمعية الخريجينوداع مؤثر لرجل العلم والأدب د.عبدالله المهنا عضو مجلس أمناء المؤسسة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

إنطلاق الدورة الأولى من «معرض الظفرة للكتاب» 18 مارس

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر، أعلنت دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي عن تنظيم أول دورة من فعاليات معرض الظفرة للكتاب في الفترة من 18 إلى 21 مارس الجاري في مدينة زايد بمنطقة الظفرة.

يقدم المعرض لجمهور منطقة الظفرة مجموعة متنوعة من الفعاليات والبرامج الثقافية التي تستهدف تشجيع ثقافة القراءة. وسيضم أكثر من 20 ناشراً وموزعاً محلياً تحت سقف واحد، ليقدموا للجمهور والمعنيين بقطاع النشر مجموعة متنوعة من الكتب وأحدث الإصدارات المتميزة التي تهم القارئ في كل مجالات الحياة.

وعبّر سيف سعيد غباش مدير عام دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي عن سعادته بتنظيم أول معرض من نوعه وحجمه في منطقة الظفرة، متمنياً أن يساهم في تحفيز عادات القراءة بين جميع زواره من جميع الأعمار، وأن يكون أحد عوامل دعم الحركة الثقافية في منطقة الظفرة. وبخاصة مع ما تشهد هذه المنطقة من نهضة عمرانية شملت منجزاتها جميع نواحي الحياة، مما انعكس إيجاباً على اقتصادها، وذلك بفضل رؤية القائد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله».

وتابع: يندرج المعرض ضمن سعي دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي المستمر لتقديم فرص حقيقية تدعم صناعة الكتاب والنشر وتدفعها لاقتحام أسواق جديدة، وتشجيع ممارسات القراءة في المجتمع كنشاط ترفيهي. مشيراً إلى «دور معرض الظفرة للكتاب كإحدى خطواتنا العملية.. حيث سيقدم المعرض لجميع عشاق الكتب صغاراً وكباراً، عدة فعاليات على مدى 4 أيام تتضمن حكاية القصص وورش العمل التوضيحية للصغار والناشئة».

كما يعنى معرض الظفرة للكتاب بالترويج للكاتب الإماراتي والبحث في البيئة الثقافية والاجتماعية المحلية، ومدى تأثيرها على إبداع الكُتاب وتجاربهم الفكرية، ويرصد المعرض تجارب الكتابة لديهم، بما يشكل فرصة مميزة ومثالية لزوار المعرض للقاء كتابهم المفضلين والحصول على مؤلفاتهم المتنوعة موقعة من قبلهم.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد أمين المدني

الدكتور أحمد أمين المدني (الإمارات). ولد عام 1931 في دبي. نشر أبحاثه وأشعاره في مختلف الصحف والمجلات العربية منذ الخمسينيات.فاز بجائزة الشعر الأولى أثناء دراسته الجامعية في بغداد. تمرَّ بقربي... .. على الدرب يطويكَ صمتُ الغريب... ..المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع