كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   في الذكرى الثالثة عشرة الحزينة لرحيل المغفور له بإذن الله الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباحمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بالعام الجديد وتتمنى لكم أياماً سعيدةأكاديمية البابطين للشعر تحيي أمسية الثلاثاء الشعريةأقامته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع مكتبة مصر العامة 12 طفلاً أسهموا في برنامج "إعادة بناء الإنسان"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تتبنى "الفكرة الثقافية الأولى للأطفال" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة..والجوائز يوم الجمعةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفةكتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس المعهد الدولي للسلام التابع للأمم المتحدة تيري رود لارسنأمسية شعرية مشتركة بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والبيت الثقافي العربيإصدارات مؤسسة البابطين الثقافية في معرض الكويت الدولي للكتابمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب من القاهرة تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للموسم الخامسأكاديمية البابطين للشعر العربي أحيت أمسية شعرية نقدية
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

جمال اللهو: «المونودراما» الخامس.. مختلف

قال مؤسسس ورئيس مهرجان الكويت الدولي للمونودراما جمال اللهو ان الدورة الخامسة للمهرجان ستكون مختلفة تماما، وستحمل اسم الفنان جاسم النبهان تقديرا ووفاء لهذا الفنان الرائد الذي أعطى المسرح والدراما والسينما من عمره الفني الطويل، مؤكدا أن تكريمه هو أقل شيء نقدمه لتلك الشخصية الفنية الرفيعة، وسيقام المهرجان تحت رعاية وزير الإعلام محمد ناصر الجبري.

وأضاف أن المهرجان سيقام خلال الفترة من الخامس والعشرين إلى الثلاثين من شهر أبريل القادم، وسيشهد مشاركات محلية وعربية ودولية في عروضه المتنوعة الشكل والطرح والمضمون المسرحي، إلى جانب استقطاب نخبة من الضيوف الفنانين الذين يمتلكون حضورا جماهيريا بارزا، سواء من الساحة الخليجية والعربية أو العالمية.

ولفت اللهو إلى أن دورات المهرجان كرمت أسماء رائدة في الدورات السابقة بينهم عبدالعزيز الحداد، أحمد الصالح، سعد الفرج، محمد المنصور، مؤكدا أن تكريم تلك الكوكبة بكل دورة هو تكريم للفن الكويتي الرائد، وسيكون هذا النهج مستمرا طوال الدورات المسرحية المقبلة.

alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد بنميمون

أحمد محمد بنميمون (المغرب). ولد عام 1949 في مدينة شفشاون. يتابع منذ أكثر من ربع قرن نشر شعره في الصحف والمجلات الوطنية.مؤلفاته : تخطيطات حديثة في هندسة الفقر. ها هنا الجبل, النار يستفتيان الرجال ..وينتظران التي انهمرت كلمة في كتاب ..المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع