كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   لقاء مع الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مجلة "مرآة الخليج" أجرته الإعلامية ماريا معلوفرئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين‎الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي: ‎مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تساهم في ترسيخ ثقافة السلامفخامة رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين الأحد المقبلمسابقة ديوان العرب الشعريةافتتاح كرسي "أبو القاسم الشابي للشعر" ودعوة لحضور المنتدى العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد مسابقة ديوان العرب الشعريةالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفهعبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المباركمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلام
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء المشاركين في مهرجان ربيع الشعر العربي

حددت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية يوم الخامس والعشرين من شهر مارس الحالي موعداً لانطلاق مهرجان ربيع الشعر العربي في موسمه الحادي عشر. وسوف يستمر المهرجان ثلاثة أيام على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي برعاية كريمة من سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح.

وقال الأمين العام للمؤسسة عبدالرحمن خالد البابطين أن رئيس المؤسسة الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين وجه الدعوة إلى كوكبة من الشعراء من داخل دولة الكويت وعدة أقطار عربية أخرى لإحياء الأمسيات الشعرية التي يشارك فيها المحتفى بهما في المهرجان: الدكتورة سعاد الصباح والدكتورة ثريا العريض. وكل من الشعراء: عبدالعزيز سعود البابطين وعبدالرحمن النجار وعبدالله الفيلكاوي ومحمد المطيري وموضي رحال ومشعل الحربي من الكويت. ومن مصر يشارك أحمد مصطفى عنتر، ومن سورية مروة حلاوة وأريج رشيد ومهند المشعل، ومن السعودية عبداللطيف بن يوسف، ومن المغرب عمر الراجي، ومن الأردن رابعة المومني، ومن السنغال عبدالعزيز لوه.

وأضاف الأمين العام: سوف تعقد ندوتان عن الشاعرتين الدكتورة سعاد الصباح والدكتورة ثريا العريض، وسيتم الإعلان عنهما قريباً، وتتضمن الندوتان دراسات وشهادات عنهما، يقدمها أدباء وأكاديميون، كما سوف تصدر المؤسسة عشرين مطبوعة ما بين كتب نقدية ودراسات شعرية وتراجم ودواوين شعرية. وأكد أن الدعوة مفتوحة لكل الجمهور والمهتمين لحضور هذا المهرجان.


|
مزيد من الاخبار
لقاء مع الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مجلة "مرآة الخليج" أجرته الإعلامية ماريا معلوف

رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين

‎الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي: ‎مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تساهم في ترسيخ ثقافة السلام

فخامة رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين الأحد المقبل

مسابقة ديوان العرب الشعرية

افتتاح كرسي "أبو القاسم الشابي للشعر" ودعوة لحضور المنتدى العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد

مسابقة ديوان العرب الشعرية

المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفه

عبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»

عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المبارك

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلام

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد القدومي

أحمد عبداللطيف محمد محمود قدومي (الأردن). ولد عام 1961 في قرية جيّوس - فلسطين. نال درجة البكالوريوس في الأدب العربي من الجامعة الأردنية عام 1982.يعمل مدرساً للغة العربية في المملكة العربية السعودية. سَجَا لَكَ الليل ملتاعاً به السَّحرُ والناي رجَّعَ ما أوحى به الوترُ والفجرُ أهدَى لأرض العاشقين هوى من السحاب وغنَّى للندى زَهَر المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع