كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تتبنى "الفكرة الثقافية الأولى للأطفال" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة..والجوائز يوم الجمعةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفةكتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس المعهد الدولي للسلام التابع للأمم المتحدة تيري رود لارسنأمسية شعرية مشتركة بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والبيت الثقافي العربيإصدارات مؤسسة البابطين الثقافية في معرض الكويت الدولي للكتابمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب من القاهرة تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للموسم الخامسأكاديمية البابطين للشعر العربي أحيت أمسية شعرية نقديةعبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير ويسلمه دعوة لحضور المؤتمر العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية بلاهايغياب مؤثر لصديق المؤسسة الرئيس السوداني الأسبق عبدالرحمن سوار الذهبجدلية الوجود والشعر في ديوان ”مسافر في القفار“ للشاعر عبد العزيز سعود البابطينعبدالعزيز سعود البابطين يشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الثقافة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

مكتبة مصر الجديدة تحتفل باليوم العالمى للإذاعة

تحتفل مكتبة مصر الجديدة، فى السادسة من مساء اليوم الاثنين، بيوم الإذاعة المصرية، من خلال ندوة بعنوان "دور الإذاعة فى تشكيل وجدان الإنسان وبنائه فكريا واجتماعيا"، والتى تأتى مواكبة للاحتفال باليوم العالمى للإذاعة الذى يوافق 13 فبراير من كل عام.

وتهدف الندوة إلى تسليط الضوء على مكانة هذه الوسيلة الأساسية للإعلام والاتصال فى المشهد الإعلامى، وأشار الدكتور نبيل حلمى، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، إلى أن الإذاعة شريك أساسى فى عملية التنمية الاجتماعية، وتؤثر فى بناء شخصية الإنسان بسبب تداخل وظائفها مع جميع طبقات المجتمع لما تقدمه من معلومات عبر مساحات كبيرة وعلى مدار الساعة، كما تسهم فى بناء الاتجاهات والمعتقدات عند الكثيرين، وكذلك التأثير على التنشئة الاجتماعية التى تؤثر بدورها على بناء الإنسان الفكرى والاجتماعى والنفسى.

وقالت إيمان مهدى، مدير مكتبة مصر الجديدة: يشارك فى الندوة زينهم البدوى، نائب رئيس الإذاعة المصرية سابقًا، والإعلامى محمد حسن، والإذاعية الدكتورة منال العارف، وبحضور الدكتور خالد صلاح، أستاذ بقسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام، وتهامى منتصر، مدير تحرير مجلة آخر ساعة.

ولفتت إيمان مهدى إلى أن المشاركين يتناولون أهمية الإذاعة باعتبارها مصدرًا حيويًا للمعلومات وإدارة مركزية فى الحياة المجتمعية، وتسليط الضوء على مكانة هذه الوسيلة الأساسية للإعلام والاتصال فى المشهد الإعلامى المحلى والعالمى.

www.youm7.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد بن ذياب

أحمد بن ذياب (الجزائر). ولد عام 1914 في القنطرة - ولاية بسكرة. حفظ القرآن بين (القنطرة) و (طولقة), وفي (طولقة) تلقى الأصول الأولى للعربيةعنوانه: حي ابن يوسف عبدالله رقم 52- البليدة 9000. غادة تبتهج الدنيا بها تمزج الحسن بورد الخفَرِ صانها الله وحيَّا مالها من جمال أنُفٍ مبتكر المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع