كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   البابطين ومفتاح مدينة الجهراءمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية: د.سعاد الصباح ود.ثريا العريض عنوان الموسم الحادي عشر لمهرجان ربيع الشعر العربي في مارسمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية توقع اتفاقية مع "المركز الأوربي المشترك بين الجامعات لحقوق الإنسان والديموقراطية"الذكرى الثانية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكموزير الثقافة المغربي يستقبل رئيس مؤسسة البابطين الثقافية المغرب يكرم البابطين تقديرا لجهوده في إثراء الثقافة المغربية والعربية لجنة دولية لإعداد مناهج ثقافة السلام التي اقترحها عبدالعزيز سعود البابطين على الأمم المتحدةالمملكة المغربية تمنح مفتاح مدينة فاس للشاعر عبدالعزيز سعود البابطينالبابطين و«غينيس» والثقافة الديبلوماسيةالكويتي عبد العزيز البابطين لـ"بوابة الأهرام": المثقف العربي دوره منحسر"الهوية الإسلامية وقضاياها في الفكر المعاصر" كتاب جديد عن مشروع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لأجل السلامإنجازات مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية خلال عام 2017
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

وزير الثقافة المغربي يستقبل رئيس مؤسسة البابطين الثقافية



استقبل وزير الثقافة المغربي محمد الأعرج بمكتبه اليوم الجمعة رئيس مؤسسة البابطين الثقافية عبدالعزيز البابطين الذي يزور المغرب لحضور حفل التكريم الذي أقيم يوم السبت بمدينة فاس تقديرا لجهوده في دعم الثقافة المغربية والعربية.

وأعرب البابطين في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب الاستقبال عن سعادته بوجوده بالمملكة المغربية التي تربطها بدولة الكويت علاقات متميزة لاسيما في المجال الثقافي .

وأكد أهمية الثقافة في ترسيخ العلاقات بين الشعوب العربية لاسيما بين الشعبين الشقيقين الكويتي والمغربي بقيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وأخيه جلالة الملك محمد السادس .

كما اكد التزام مؤسسته في العمل على إثراء الحياة الثقافية والفكرية بالدول العربية من خلال دعم المبدعين والكتاب والأدباء في مختلف البلدان العربية وتشجيع الإبداع في مجالات الثقافة والفكر والأدب. من جانبه أشاد وزير الثقافة المغربي في تصريح مماثل ل(كونا) بالعلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع البلدين.

واكد اهمية دور مؤسسة البابطين في تعزيز العلاقات بين البلدبن لاسيما في المجال الثقافي من خلال أشكال الدعم التي تقدمها هذه المؤسسة الرائدة للثقافة المغربية.

واشاد بشخصية عبدالعزيز البابطين "التي تشكل مثالا يحتذى للمثقف العربي الذي نذر نفسه لخدمة قضايا الهوية والثقافة العربية والاسلامية والتعريف بهما في مختلف دول العالم وإبراز قيم الحوار والتسامح والتعايش والسلام التي تنبني عليها الحضارة العربية والاسلامية".

وشدد على أهمية ابراز هذه القيم ونشرها بين الأمم لدحض الافتراءات التي تحاول ااساءة إلى الثقافة الاسلامية بالصاق الاتهامات المتعلقة بالعنف والتطرف بها "وهي منها براء".

www.kuna.net.kw


|
مزيد من الاخبار
البابطين ومفتاح مدينة الجهراء

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية: د.سعاد الصباح ود.ثريا العريض عنوان الموسم الحادي عشر لمهرجان ربيع الشعر العربي في مارس

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية توقع اتفاقية مع "المركز الأوربي المشترك بين الجامعات لحقوق الإنسان والديموقراطية"

الذكرى الثانية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم

المغرب يكرم البابطين تقديرا لجهوده في إثراء الثقافة المغربية والعربية

لجنة دولية لإعداد مناهج ثقافة السلام التي اقترحها عبدالعزيز سعود البابطين على الأمم المتحدة

المملكة المغربية تمنح مفتاح مدينة فاس للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين

البابطين و«غينيس» والثقافة الديبلوماسية

الكويتي عبد العزيز البابطين لـ"بوابة الأهرام": المثقف العربي دوره منحسر

"الهوية الإسلامية وقضاياها في الفكر المعاصر" كتاب جديد عن مشروع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لأجل السلام

إنجازات مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية خلال عام 2017

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد أسعد الحارة

أحمد الشيخ أسعد حسن علي (سورية). ولد عام 1938, في قرية الحارة - محافظة اللاذقية من أسرة عريقة. يعمل ضابط احتياط في القوات المسلحة.عنوانه: قرية الحارة - محافظة اللاذقية. أحبيبتي والظل يرقُصُ.. حولنا رقص السماحْ والشرق يغمر من هوا نا ألف ضاحية وضاح المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع