كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تتمنى لكم سنة هجرية مباركة، وكل عام وأنتم بخير وسلام. 1440عبدالعزيز سعود البابطين يلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: سنقدم في المُنتَدَى العَالَمي الذي سَتُنَظِّمه المُؤسَّسة في مَحكَمَةِ العَدلِ الدوليَّةِ مناهج جاهزة لتدريس ثقافة السلام العادل لمختلف المراحل الدراسية حول العالمالبابطين يلقي كلمتين اليوم في الجمعية العامة للأمم المتحدة والمعهد الدولي للسلامإصدارت مؤسسة البابطين الثقافية في معرض كتاب جمعية الخريجينوداع مؤثر لرجل العلم والأدب د.عبدالله المهنا عضو مجلس أمناء المؤسسةرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يوجه دعوة للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين: "عملكم من أجل تعزيز ثقافة السلام معترف به على نطاق واسع عالمياً"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها السابعة عشرةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها الـ17كل عام وانتم بخيرمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تنتهي من إعداد نموذج عن 17 مقرراً لتدريس ثقافة السلام العادل في العالملقاء مع الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مجلة "مرآة الخليج" أجرته الإعلامية ماريا معلوف
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

المملكة المغربية تمنح مفتاح مدينة فاس للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين

قررت مدينة فاس في المملكة المغربية منح الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين مفتاح المدينة، باعتباره "أحد أبرز الشخصيات العربية والإسلامية التي انفتح وعيها على قضايا أمتها وكذلك تقديراً لجهوده في دعم ثقافة السلام وتعزيز الحوار بين الثقافات"، وذلك حسبما قالت الجهة المكرمة التي اعتبرت أن البابطين مد الجسور الثقافية مع المغرب العربي، وأقام في المملكة المغربية العديد من الأنشطة كالدورات والمؤتمرات واهتم بالأعلام والمثقفين من خلال مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية.

ويقام حفل التكريم يوم السبت المقبل السابع والعشرون من يناير، بحضور عمدة مدينة فاس إدريس الأزمي ومؤرخ المملكة المغربية د.عبدالحق المريني، ووزير الثقافة د.محمد الأعرج، وعدد من الشخصيات البرلمانية والرسمية والأكاديمية.

وذكر القائمون على التكريم أن الاحتفاء بالبابطين سيتضمن كلمات لكل من: رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله د.عمر الصبحي ورئيسة جامعة القرويين د.آمال جلال والرئيس الشرفي لجمعية فاس سايس الثقافية محمد القباج، وشهادات يلقيها كل من: د.عبدالرحمان طنكول ود.أحمد مفدي ود.لويزا بولبرس ود.عبد الله بنصر العلوي.

من جانبه قال البابطين: أثمن هذا التكريم وأعتبره لفتة كريمة تعكس أولاً وعي فخامة الملك محمد السادس الذي سبق وشمل برعايته الكريمة الدورة التي أقامتها المؤسسة في مراكش باسم الشاعر "أبي تمام". كما أشكر القائمين على مدينة فاس وعمدتها السيد إدريس الأزمي والأكاديميين والمثقفين فيها.

وأضاف البابطين: إن هذا التكريم نابع من اهتمام وحرص الأوساط الثقافية بالمملكة المغربية على الاحتفاء بالجسور التي نمدها بين المشرق العربي ومغربه، فهم تواقون إلى التواصل ويتحلون بالثقافة العالية وكثير منهم أوصل ثقافتنا العربية إلى الغرب بأمانة ونشرها هناك معتزاً بها.

يذكر أنه سبق لجامعة سيدي محمد بن عبدالله في فاس بأن منحت البابطين شهادة الدكتوراه الفخرية.


|
مزيد من الاخبار
بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليا

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تتمنى لكم سنة هجرية مباركة، وكل عام وأنتم بخير وسلام. 1440

عبدالعزيز سعود البابطين يلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: سنقدم في المُنتَدَى العَالَمي الذي سَتُنَظِّمه المُؤسَّسة في مَحكَمَةِ العَدلِ الدوليَّةِ مناهج جاهزة لتدريس ثقافة السلام العادل لمختلف المراحل الدراسية حول العالم

البابطين يلقي كلمتين اليوم في الجمعية العامة للأمم المتحدة والمعهد الدولي للسلام

إصدارت مؤسسة البابطين الثقافية في معرض كتاب جمعية الخريجين

وداع مؤثر لرجل العلم والأدب د.عبدالله المهنا عضو مجلس أمناء المؤسسة

رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يوجه دعوة للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين: "عملكم من أجل تعزيز ثقافة السلام معترف به على نطاق واسع عالمياً"

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها السابعة عشرة

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها الـ17

كل عام وانتم بخير

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تنتهي من إعداد نموذج عن 17 مقرراً لتدريس ثقافة السلام العادل في العالم

لقاء مع الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مجلة "مرآة الخليج" أجرته الإعلامية ماريا معلوف

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد المختار الهادي

أحمد المختار الهادي (تونس). ولد عام 1942 في قصر قفصة بتونس. عضو باتحاد الكتاب التونسيين منذ 1978.أعماله الإبداعية الأخرى: مسرحية عمار بو الزور. فأين الصبر يا أيوب? أين الصبر?!! ..بقايا العمر تفنيها بقايا العمر ..المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع