كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   "الهوية الإسلامية وقضاياها في الفكر المعاصر" كتاب جديد عن مشروع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لأجل السلامإنجازات مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية خلال عام 2017أستاذية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية للدراسات العربية تفتح باب التسجيل في دروسها في جامعة لايدن هذا الأسبوعكتاب "قضايا الهوية والتحديات بين الثقافات" باكورة خطابها إلى العالم من أجل السلام لأول مرة في أروبا: أستاذية للثقافة العربية تمنحها جامعة لايدن بهولندا لمؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية نداء إلى شعراء العربيةكتاب يعيد اكتشاف آثار الحضارة العربية الإسلامية في جزيرة "صقلية" تصدره مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةأمسية شعرية اليوم لأكاديمية البابطين للشعر العربيعبدالعزيز سعود البابطين افتتح كرسياً للسلام في أوربا باسمهايمان دياب تكتب : البابطين ينشر السلام من روماافتتاح كرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا بعد غد متزامناً مع مؤتمر دولي تقيمه المؤسسةبحضور عدد من الشخصيات السياسية والفكرية الفاعلة على المستوى الدولي مؤتمر دولي وكرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

الحساوي يكرم الليلة بافتتاح القرين

كتبت سوسن أسعد:

تنطلق الليلة الدورة الرابعة والعشرون لمهرجان القرين الثقافي الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، حيث تقام في السابعة مساء ليلة تكريم للشاعر ياسين الحساوي على خشبة مسرح عبدالحسين عبدالرضا في منطقة السالمية.

ويشارك في الليلة نخبة من المطربين البارزين على رأسهم الفنان البحريني أحمد الجميري، إلى جانب الفنانين خالد بن حسين، خالد المسعود، سماح صديق، وبقيادة المايسترو جمال الخلب، وتستمر فعاليات المهرجان إلى الرابع والعشرين من الشهر الحالي.

من جانبه عبر الشاعر ياسين الحساوي عن اعتزازه وتقديره للدولة ممثلة في وزارة الإعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بتكريمه خلال مهرجان القرين الثقافي الذي يعتبر من أهم التظاهرات الثقافية في العالم العربي، لافتا إلى أن تكريمه يعتبر دعما وتشجيعا للعطاء ومواصلة المسيرة له كشاعر غنائي أو كمؤلف روائي.

وأشار الحساوي إلى أن ما يسعده كثيرا في هذه الليلة أنها ستكون بمشاركة وحضور عدد من رفاق دربه بينهم الفنان البحريني أحمد الجميري، وعدد من الزملاء الكرام من المطربين والشعراء والملحنين الذين يعتز بهم وبصداقاتهم.

www.alshahedkw.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أبوهدى

محمد علي أكبر التسخيري (إيران). ولد عام 1944 في النجف - العراق. عضو في العديد من الهيئات واللجان والمجالس.شارك في نحو مائتي مؤتمر وندوة عالمية. هكذا أيها الحبيبُ الحبيبُ هكذا يجرح الشروقَ الغروبُ هي هذي الحياة غِرّ لعوب طلعةٌ حلوة وخدٌ تريب المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع